٨٥ طريقة لتسويق المشروعات الصغيرة و المتوسطة


عنوان الكتاب : ٨٥ طريقة لتسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة

المؤلف : جاكي جارفيس

المترجم : د.خالد العامري

الناشر : دار الفاروق للاستثمارات الثقافية

الحجم : 10.3 MB

نُبذة عن الكتاب :

٨٥ طريقة لتسويق المشروعات الصغيرة و المتوسطة يخاطب هذا الكتاب العديد من اصحاب المشروعات الذين هم بصدد ادارة مشروعاتهم الصغيرة او المتوسطة ويرغب في تنمية تلك المشروعات

في واحدة من أهم الوظائف الحالية في المنظمات، بل وصفها فيليب كوتلر الأب الروحي للتسويق في كتابه إدارة التسويق Marketing Management بأنها “الوظيفة التي تتمحور حولها جميع وظائف المنظمة الأخرى“، لذا يأتي برنامج التسويق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ليطرح بين يديك الأسرار والأدوات العلمية والعملية لصناعة الأسواق واستهدافها وكسب حصة سوقية منافسة في سوق مليء بالتحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة والجديدة تحديداً.
وبحسب جمعية الأعمال الصغيرة Small Business Association SBA فإن 30% من المشاريع الجديدة تفشل في أول سنتين، و50% أول خمس سنوات، وأكثر من 66% من المشاريع الجديدة تفشل أول 10 سنوات. أي فقط 25% منها تنجح لتصمد 15 سنة أو أكثر!، وأشار نفس المصدر أن السبب رقم واحد لهذا التحدي الهائل للصمود هو ضعف المشاريع الجديدة في إيجاد السوق المستهدف! وهي مشكلة تسويقية بكل المقاييس.
4 أيام سيقضيها رائد الأعمال/مدير التسويق معنا في برنامج التسويق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لا ليخوض تجربة تعليم جديدة بل ليضع تجاربه الشخصية في التسويق وتحدياته الحالية في مشروعه على الطاولة المستديرة لنناقشها معاً ونعيد تشكيل قواعد اللعبة ونخرج باستراتيجيات وممارسات وخطط عملية ترسم معالم النجاح التسويقي والبيعي للمشروع، معتمدين في ذلك على أحدث المعلومات والدراسات، وأفضل النماذج والممارسات العالمية في المجال.

شارك الكتاب مع الأصدقاء

قم بتحميل الكتاب من موقعنا

رابط مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *