لا تدع الآخرين يحتلون رأسك


عنوان الكتاب : لا تدع الآخرين يحتلون رأسك

المؤلف : غاري كوكس

الناشر : مكتبة العبيكان

الحجم : 17.5 MB

نُبذة عن الكتاب :

لا تدع الآخرين يحتلون رأسك صممت الأدوات التي ستقرأ عنها في هذا الكتاب كي تدفعك للتحرك ومواصلة المسير في الاتجاه الصحيح، ومن ثم حثك على الإنجاز والعطاء لما تبقى من حياتك، يكمن الجمال الذي يميز التحرك واستخدام تلك الأدوات في ان النتائج ستولد قوة دافعة تحفزك تلقائيا، إن كانت سليمة، على مواصلة التحرك والإنجاز، وتنظيم حياتك في دورة من تحسين الذات التلقائي.  صحيح أن جعبتي تزخر بعشرات الأدوات المفيدة، ولكن ذلك لا يعني نجاحها في جميع المواقف، أو محبتك لها بالضرورة، فإن لم يعجبك اقتراح أو أداة معينة، فبإمكانك عدم استخدامها. تقارب الشخصيات المختلفة مشكلات الحياة وعقباتها بطرق متباينة (لاحظوا أنني لم أدعها بالتحديات، وسنناقش ذلك لاحقا)، ولكنك ستكتشف في النهاية أن معظم الطرق التي أدرسها لم تنجح مع معظم الناس. أتمتع بشخصية عملية في الحقيقة، وأملك حافزا قويا لإنجاز الأشياء ( لا يعني هذا أن الكتاب موجه لمن هم على شاكلتي فحسب)، ولكن الدافع الوحيد الذي ألهمني للانخراط في مهنتي الحالية كان نتيجة الصدمات التي سببتها لي تجاربي في الحياة، وثبطت عزيمتي، مما جعلني أوجه السؤال ذاته لنفسي: كيف أمضي قدما؟ أدركت في بداية الأمر وجود الكثير ممن مروا بهذا الموقف من قبلي، فتوجهت للخبراء ملتمسا حكمتهم ونصحهم، وقد وجدت الكثير من الابتذال واللعب الذكي بالألفاظ، الذي يكاد يخلو من أي جوهر حقيقي يساعدني على الخروج من الوضع الذي جرتني إليه الحياة، حيث كنت قد مررت بالكثير من الأحداث المأساوية في فترة قصيرة جدا من الزمن، ولم تكن الحلول التقليدية المتبعة كافية بالنسبة لي

تمثل الحياة سلسلة من التحديات والعقبات التي ينبغي عليك تجاوزها لتحقيق أحلامك, وطريقاً وعرة لم تفرش أرضها بالورود, ولكن لا يجب أن نسمح لما يواجهنا من صعاب أو فشل بإحباطنا, وهو ما يسهل قوله, ويصعب القيام به فعلياً.
يقدم هذا الكتاب ما تحتاجه من أدوات لمغالبة التحديات, ومواصلة التقدم نحو التقدم بلوغ أهدافك. إنه يقدم ما هو أكثر من مجرد مادة تحفيزية بسيطة, يتضمن حلولاً و أدوات حقيقية لمن يودون تحسين حياتهم, ولا يدور موضوعه حول قهر الاكتئاب أو الأوقات العصبية, أو بلوغ الثراء والنجاح فحسب, مع أنه يساعد في تحقيق ذلك, بل يشتمل على توليفة-وهو ما يكسبه خصوصيته-من النصح لإلهامكم, ومجموعة من الأدوات الكفيلة بمساعدتكم في تحقيق النجاح, بغض النظر عن تعريفكم له.
يقودكم هذا الكتاب بفاعلية نحو تحسين ذواتكم إلى أنفسكم, والمضي قدماً نحو بلوغ أهدافكم. قد يبدو ذلك بسيطاً, ولكنه ليس كذلك في الحقيقة, لأن هذا الكتاب لا يدور حول مجرد تحفيزك, بل ما يمكنك فعله من أشياء حقيقية في كل يوم في حياتك, كي تمضي قدماً نحو بلوغ أهدافك, فحسبك أن تفعلها.. ستعرف نفسك على الوجه الأمثل, وما تريد تحقيقه وما يمكنك فعله لتحقيقه بمساعدة طريقة غاري الشهيرة “عملية الخطوات الأربع” وأساليبه الممتازة, وأمثلته المعبرة, وقصصه الحقيقية, ونصائحه القيمة, ليست الحياة بالسهلة ولا الإنجاز كذلك, ولن يستطيع المرء المضي قدماً بالكلام وحده, ولكن امتلاك المناسب من الحوافز, والأدوات, والأساليب, والأهداف سيمكنك في نهاية المطاف-إن بذلت الجهد المطلوب-من بلوغ غاياتك بمساعدة هذا الكتاب.

شارك الكتاب مع الأصدقاء

قم بتحميل الكتاب من موقعنا

رابط مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *