الحمقى يموتون


عنوان الكتاب : الحمقى يموتون

المؤلف : ماريو بوزو

المترجم : سليم عبد الأمير حمدان

الناشر : المركز القومي للترجمة

الحجم : 12.9

نُبذة عن الكتاب :

يتناول كتاب الحمقى يموتون تجربة الكاتب عن و التي يتحدث فيها عن تجربتة فيقول: سأخبرك الحقيقة و حقيقة حبة للنساء و أنه لم يكرههن قط. إنك منذ الأن تظنني علي الطريق الخطأ. إبقي معي. حقاً أنا أستاذ في السحر .
أتظن أن بمقدور رجل أن يحب امرأه حقًّا ويخونها باستمرار؟ لا عليك من الناحيه الجسديه، ولكن يخونها فى ذهنه، فى « شعور روحه » بالذات. حسنًا ليس ذلك يسيرًا ولكن الرجال يفعلونه باستمرار. أتريد أن تعرف كيف للنساء أن يحببنك؟ يطعمنك ذلك الحب عمدًا ليسممن جسدك وذهنك ببساطه لكي يحطمنك؟ و بسبب الحب العاطفي يخترن ألا يحببنك أبداً بعد؟ و في الوقت ذاتة يربكنك بنشوة أبله؟ مستحيل؟ ذلك هو الجزء الهين.
و لكن لا تهرب فهذه ليست قصة حب.
سأجعلك تشعر بالجمال المولم لطفل، الصلابة الحيوانية للذكر المراهق، الكأبة المتلهفة الإنتحارية للأنثي الشابة. و عندئذ (وهنا الجزء الصعب) أريك كيف يدير الزمن الرجل و المرأة حول دائرة تامة، و قد جري تبادلهما في الجسد و الروح.
و ثمة بالطبع الحب الحقيقي. لا تبتعد! إنه موجود إنني أجعله موجوداً. فأنا لست أستاذاً في السحر عبثاً. أهو يستحق ما يتكلفة؟ و ماذا عن الإخلاص الجنسي؟ أهو ناجح ؟ أهو الحب؟ أهو حتي إنساني، ذلك الهوي المنحرفلأن يكون المرء مع شخص واحد معين فقط؟ و أن لم ينجح ذلك، أفيبقي عنددك بعدئذ مجال للمحاولة؟ أفيمكن أن ينجح علي النحوين؟ بالطبع لا، ذلك يسير. و مع ذلك ….

شارك الكتاب مع الأصدقاء

قم بتحميل الكتاب من موقعنا

رابط مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *