أسرار عقل المليونير


عنوان الكتاب : أسرار عق المليونير

المؤلف : هارف ايكر

الناشر : العبيكان

الطبعة الأولى : 2011

الحجم : 5 م

نُبذة عن الكتاب :

 أسرار عقل المليونير وفقا لما يقوله خبير التدريب المالي “”تي. هارف ايكر”” يعتبر المال ظاهرة” فريدة تحتاج فقط الي فهمها بشكل مناسب حتى نتمكن من استيعابها. في كتاب أسرار عقل المليونير يوضح لنا الكاتب أن نظامنا المالي السابق يؤثر بدرجة كبيرة على الطريقة التي نتعامل بها مع المال وعلى احتمالية اتصافنا بالثراء “””في المستقبل. يطلق “”ايكر”” على صورة الثروة في اللاوعي مسمى “”المخطط المالي ” ويوضح أن ما تعلمناه عن المال من والدينا يحدد الطريقة التي نتعامل بها .معه اليوم، سواء كنا على دراية بذلك أم لا”

تناول هارف إيكر في كتاب اسرار عقل المليونير، بتفصيل، طريقة تفكير الناجحين في تكوين الثروة ويقارن طريقة تفكيرهم بالأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ كي يكونوا أغنياء، ويكشف الحلقة المفقودة بين الرغبة في النجاح المالي و بين تحقيقه فعليا.

هل فكرت يوماً لماذا يستطيع بعض الناس بناء الثروة بسهولة، بينما هناك آخرون محكوم عليهم بالصراع المالي المؤبد؟ هل يكمن الاختلاف في ذكائهم؟ أم في مهاراتهم؟ أم توقيتهم؟ أم عاداتهم في العمل أم اتصالاتهم؟ أم حظوظهم؟ أم اختياراتهم لوظائفهم أو أعمالهم أو استثماراتهم؟… الإجابة الصادمة : ولا عامل من العوامل المذكورة سالفا يعتبر هو السبب المباشر!

هناك حلقة مفقودة بين الرغبة في النجاح وتحقيق النجاح. إنهما عالمان مختلفان. يناقش كتاب اسرار عقل المليونير، الجانب النفسي للثراء، فمعادلة الثراء ليست بالبساطة التي نتصورها. فنحن نعيش في عالم تسوده الازدواجية : أعلى وأسفل ، أو ساخن وبارد ، أو داخل وخارج ، أو سريع وبطيء ، أو يمين ويسار. هذه مجرد أمثلة لكنها بضعة من آلاف الأقطاب المتنافرة.

ولكي يتواجد أحد الأقطاب، لابد أن يتواجد الآخر. فمن المستحيل أن تكون هناك جهة يمنى بغير جهة يسرى. وبالتالي، فإنه مثلما توجد قوانين خارجية للمال، لابد أن تكون هناك قوانين داخلية. وتشمل القوانين الخارجية أموراً مثل معلومات الأعمال وإدارة الأموال واستراتيجيات الاستثمار، وهي ضرورية. لكن القوانين الداخلية على نفس القدر من الأهمية.

شارك الكتاب مع الأصدقاء

قم بتحميل الكتاب من موقعنا

رابط مباشر رابط بديل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *